الرئيسية / علوم وتكنولوجيا
ميزات في "سناب شات" تستحقّ الاكتشاف
تاريخ النشر: 25/01/2017
ميزات في "سناب شات" تستحقّ الاكتشاف
ميزات في "سناب شات" تستحقّ الاكتشاف

 للمولعين في مشاطرة "فيديوهاتهم على "سناب شات"، التطبيق الذي يحظى بأهميّة في صفوف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما العرب منهم، قد يفيدهم الآتي:

"بيتموجي" على "سناب شات"

"بيتموجي" هو تطبيق يمكّن من استعمال الرموز التعبيريّة في الرسائل واللقطات داخل تطبيق "سناب شات". وتسمح هذه التقنية للمستخدمين بتصميم الرموز التعبيرية الخاصّة بهم، من خلال مطابقتها مع أشكال الوجه، وإرسالها الى الأصدقاء في رسائل أو لقطات مصوّرة، فضلًا عن "فلترات" يمكنه إضافتها.

يترتّب على المستخدم الانتقال إلى صفحة الإعدادات، والضغط على Bitmoji، واتباع الإرشادات لإنشاء وربط حساب التطبيق بـ"سناب شات".

الدردشة مع "بيتموجي"

يمكن استخدام ميزة الدردشة في "سناب شات" للحديث مع صديق ربط "بيتموجي" أيضًا بحسابه.

المستخدم يبحث عن اسم صديقه على صفحة الدردشة، فإذا كان لهذا الأخير حساب على "بيتموجي"، فسيرى المستخدم رمزه ورمز صديقه في الجزء العلوي من قائمة الملصقات.

تشكيل صورة تعريفية بنمط "جي إي إف" GIF

"سناب شات" يتيح للمستخدم إنشاء صورة تعريفية بنمط GIF عن طريق التقاط صورة تحاكي صور كشك التصوير. إلا أن ذلك لا يتمّ سوى بالـ"كاميرا" الأماميّة أو عبر الـ"سيلفي".

على المستخدم أن ينتقل إلى صفحة إعدادات، والنقر وسط "سناب كود" الأصفر والأبيض، لضبط تعبيرات وجهه والضغط على الزر الدائري. إشارة إلى أن الأمر يتطلّب التقاط خمس صور متتالية لصنع صورة GIF كاملة.

إلى ما ترمز الكأس؟

للكأس في الجزء العلوي من صفحة ملف المستخدم الشخصي رمز معيّن، وهي تدعو إلى الضغط عليها لرؤية الرموز التعبيرية التي تمثّل مراحل "سناب شات". وثمة جوائز متصلة بها، كأن نحصل على الكأس مقابل إرسال 1.000 صورة لشخصية هامّة، أو إرسال 10 صور تستخدم خاصية التكبير!

تشكيل "ستوري بلاي ليست"

أحيانًا، يقوم المستخدم بزيارة صفحة القصص (ستوري بايج)، لمتابعة ما يقوم به أصدقاؤه، ما يستغرق وقتًا طويلًا. ولحسن الحظّ، يمكن التقليل من القصص المتراكمة عبر استخدام لائحة تشغيل "ستوري بلاي ليست"، وذلك بالضغط على الزر الدائري إلى جانب إحدى قصص الصديق لتظهر دائرة أرجوانية مع علامة بيضاء. ثم، يجب النقر فوق أي زر آخر يرغب المستخدم في إضافته إلى لائحة التشغيل، والضغط على زر التشغيل الأرجواني عندما يكون مستعدًّا لمشاهدة إحدى القصص.

كلمات مفتاحية
سناب شات
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار