الرئيسية / علوم وتكنولوجيا
“واتساب” تتيح لك ميزتين جديدتين .. تعرف عليهما
تاريخ النشر: 02/02/2017
“واتساب” تتيح لك ميزتين جديدتين .. تعرف عليهما
“واتساب” تتيح لك ميزتين جديدتين .. تعرف عليهما

 يبدو أن شركة “واتساب” تعمل على قدم وساق من أجل تطوير تطبيق المراسلات والاتصالات الشهير، بإضافة ميزتين جديدتين تسمحان لملايين المستخدمين بتعقب معارفهم وأصدقائهم آنيًا، بالإضافة إلى تعديل وحذف الرسائل.

ظهرت الميزة، التي تعرف حاليا باسم “تتبع الموقع المباشر” (Live Location Tracking) في النسخة التجريبية من تطبيق المراسلة، على أنظمة تشغيل “أندرويد” (الإصدار 2.16.399)، و”آي أو إس″ (الإصدار 2.17.3.28).

وهذه الميزة، التي ما زالت قيد الاختبار، تتيح للمستخدمين جعل مواقعهم الحالية مرئية لأعضاء الدردشة الجماعية، والسماح لهم بالعثور على بعضهم البعض بسهولة أكبر خلال المقابلات، وسيكون لديهم الخيار لتفعيل خاصية “لايف لوكيشن تراكينج” لوقت محدد، لمدة دقيقة، دقيقتين، أو 5 دقائق.

ومع ذلك، من المتوقع أن تكون الميزة الجديدة معطلة تلقائيًا عند طرحها، من أجل تجنب أي مخاوف بشأن الخصوصية، وسيحتاج مستخدمو “واتساب” إلى تشغيلها يدويًا من خلال قائمة إعدادات التطبيق.

وفي الوقت الراهن، يسمح تطبيق المراسلة بالفعل للمستخدمين تبادل موقع معين مع الأصدقاء، لكن التتبع الآني يمثل خطوة هائلة، على الرغم أنه ليس من الواضح حتى الآن موعد طرح الميزة الجديدة.

ويشاع أن “واتساب” تعمل أيضا على ميزة أخرى تسمح للمستخدمين بتعديل وحتى استعادة الرسائل المرسلة، وذلك لتجنب أي إحراج محتمل، ولكن هذا سيسري فقط على الرسائل التي لم تقرأ بعد.

كلمات مفتاحية
واتس اب
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار