الرئيسية / مطبخ
وصفات شهية تعتمد على البطاطا المشوية
تاريخ النشر: 06/02/2017
وصفات شهية تعتمد على البطاطا المشوية
وصفات شهية تعتمد على البطاطا المشوية

 تصنف البطاطا من ضمن البناتات الباذنجانية وهي من أكثر محاصيل الخضروات انتشاراً في العالم، كما أنها واحدة من أشهر الأطعمة، حيث تدخل في الكثير من وصفات الطعام في مختلف أنحاء العالم.

وتمتلك البطاطا العديد من الفوائد الغذائية والصحية، وتتمتع بشعبية كبيرة بين مختلف شعوب العالم، ويقدم موقع ستايلش بورد مجموعة من الوصفات الشهية التي يمكن إعدادها من البطاطا المشوية.

بطاطا بالجبنة

تقطع البطاطا إلى عدة شرائح تبقى متصلة بحبة البطاطا، وتوضع فوقها الجبنة المبروشة وتخبز في الفرن إلى أن تحمر حبات البطاطا، ويمكن اختيار نوع الجبنة حسب الرغبة.

بطاطا مع البيض

تفرغ حبة البطاطا المسلوقة أو المشوية وتعبأ بحشوة مكونة من قطع الزبدة والبصل والمرتديلا، وتضاف البيضة في الأعلى ثم تخبز في الفرن.

بطاطا مع الخضار

بعد سلق حبات البطاطا، تفرغ من اللب وتعبأ بالخضروات المشكلة كالكوسا والطماطم والبقدونس وغيرها للحصول على سلطة شهية.

بيتزا بالبطاطا

تشبه هذه الوصفة البيتزا التقليدية، ويستعاض فيها عن العجينة بحبات البطاطا المشوية، ومن ثم تضاف الجبنة المبشورة والبصل والفلفل والمرتديلا والزيتون وغيرها من المكونات الأخرى.

البطاطا مع جبنة الريكوتا والطماطم

وصفة شهية أخرى تضاف فيها جبنة الريكوتا إلى حبات البطاطا المشوية بالإضافة إلى شرائح الطماطم، وتزين بالأعشاب والتوابل.

البطاطا الحلوة مع الجوز وحلويات الخطمي

تحشى حبة البطاطا الحلوة بالجوز وقطع من حلويات الخطمي، ثم تخبز في الفرن إلى أن تتحمر، لنحصل في النتيجة على وصفة شهية للحلويات الساخنة.

البطاطا مع الخضروات المتوسطية

تفرغ حبات البطاطا وتحشى بأي نوع من الخضار كالطماطم والقرنبيط والباذنجان وغيرها، وللمزيد من النهكهة، تضاف صلصة الكريمة والزيتون والجبنة المبروشة، وهي تشبه إلى حد ما وصفة البيتزا.

البطاطا المخبوزة مرتين

تسلق حبات البطاطا الصغيرة وتغطى بزيت الزيتون، ثم تدخل إلى فرن حرارته 400 درجة، ثم تضغط بقاع وعاء طبخ حتى تصبح مسطحة وتنفصل القشور، ثم يرش عليها الملح والفلفل وتخبز مرة أخرى في الفرن حتى تحمر.

البطاطا المشوية مع السجق والخضار

بعد سلق حبات البطاطا وتفريغها من اللب، تحشى بقطع السجق والخضار المتنوعة مثل البطاطا والكوسة والفلفل قبل أن تخبز في الفرن.

فطيرة البطاطا مع لحمة الضأن

نحتاج إلى لب البطاطا في هذه الوصف، حيث يستخدم لتغطية حبات البطاطا المفرغة بعد حشوها باللحمة المحمرة مع البصل والفلفل والذرة، وتضاف الجبنة المبشورة في الأعلى قبل إدخال الوصفة إلى الفرن.

كلمات مفتاحية
بطاطا
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار