الرئيسية / علوم وتكنولوجيا
"فيسبوك" تحتفل بـ 13 عاماً على التأسيس
تاريخ النشر: 06/02/2017
"فيسبوك" تحتفل بـ 13 عاماً على التأسيس
"فيسبوك" تحتفل بـ 13 عاماً على التأسيس

 تحتفل شركة فيسبوك، بالذكرى الـ 13 على انطلاقة أشهر موقع التواصل الاجتماعي في العالم، حيث تم إطلاق الموقع للمرة الأولى في 4 فبراير 2004 من قِبل طالب "هارفارد" مارك زوكربيرج، الذي غيَّر بموقعه الشهير طرق اتصال الناس على الإنترنت، فالعالم بعد "فيسبوك" مختلف كثيراً عما كان قبله.

جدير بالذكر أن زوكربيرج طوَّر موقع فيسبوك في البداية ليسمح لكل طلاب جامعة هارفارد بالتواصل مع بعضهم، إلا أن فكرته انتشرت على صعيد واسع، ليجمع الموقع عدداً كبيراً من سكان العالم، ويساعدهم في التواصل والتحدث، وتبادل الأفكار والمعلومات.

وعند إطلاق الموقع لأول مرة لم يكن أحد يتخيل أن عدد مستخدميه سيصل إلى 1.86 مليار شخص حول العالم، وعدد المتصفحين يومياً أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت بشكل عام حول العالم، كما لم يتخيل أحد أنه سيسيطر على سوق الإعلانات على الإنترنت.

جدير بالذكر، أن عدد مستخدمي "فيسبوك" في العالم العربي يبلغ 32 مليون مستخدم، حسب إحصاءات أغسطس 2011، وتأتي مصر أولاً في الشرق الأوسط من حيث استخدام الموقع بـ 12 مليون مشترك، في حين يعد "فيسبوك" ثاني أكثر المواقع زيارة في السعودية بعد "جوجل السعودية"، حسب تصنيف موقع أليكسا، ويبلغ عدد المشتركين في السعودية 4.3 مليون مشترك.

كلمات مفتاحية
فيسبوك
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار