الرئيسية / علوم وتكنولوجيا
5 مزايا يوفرها "غالاكسي إس 8" ويفتقدها "آي فون 8"
تاريخ النشر: 07/02/2017
5 مزايا يوفرها "غالاكسي إس 8" ويفتقدها "آي فون 8"
5 مزايا يوفرها "غالاكسي إس 8" ويفتقدها "آي فون 8"

 تتأهب شركة سامسونغ للكشف عن نسختين من الجيل الجديد من هاتفها الذكي "غالاكسي إس 8" خلال النصف الأول من العام الجاري، وتحديداً حسب التسريبات الحديثة في مارس (آذار) المقبل، وفي سبتمبر (أيلول) من العام ذاته ستطل أبل على العالم بهاتفها الجديد "آي فون 8".

وبحسب التسريبات الحالية، فمن المتوقع أن يأتي الهاتف الكوري في جعبته حزمة من المزايا الجديدة والمثيرة، قد يفتقدها الهاتف الأمريكي، وفقاً لموقع "بي جي آر" المعني بالأخبار التقنية. وسنستعرض فيما يلي المزايا الخمسة التي سيتفوق فيها هاتف سامسونغ على نظيره "آي فون".

يدعم ميزة بصمة العين

من المتوقع أن تدمج سامسونغ ماسح القزحية في هاتفها المرتقب انتظاره بنسختيه "غالاكسي إس 8" و"إس 8 بلس" وستتمركز في الواجهة الأمامية للهاتف أعلى الشاشة، لتمكن المستخدم من فتح الهاتف بمجرد النظر إلى مستشعر بصمة العين، وبالتالي تقديم أعلى درجات الأمان.

يدعم وضعية "سطح المكتب"

أحد أفضل المزايا المتوقع رؤيتها في الهاتف، حيث تتيح هذه الميزة المستخدمين ربط هواتفهم بأجهزة الكمبيوتر أو الملحقات الطرفية، لتوفير تجربة كمبيوتر "سطح المكتب" متكامل. وتتوفر هذه الميزة مع هاتف إتش بي "إيليت إكس 3"، لكن مع نظام ويندوز على الهاتف، ما يشكل صعوبة بالنسبة للمستخدم، مقارنة بنظام أندرويد المهيمن على سوق الهواتف والذي اعتاد عليه الكثير من المستخدمين.

يدعم وضعية "بيست"

ميزة جديدة لن تكون موجودة في هواتف أبل المقبلة، إن صحت التسريبات بالنسبة لهاتف غالاكسي إس 8، حيث تمنح هذه الوضعية الهاتف أعلى أداء وقدرة مثل قدرات الكمبيوتر وهذه مفيدة جداً لمحبي وعشاق الألعاب وكذلك ممن يكترثون بالمهام والوظائف الثقيلة على الهاتف، بالإضافة إلى أن ميزة الشحن السريع، التي تغذي البطارية بسرعة أكبر بكثير من السابق.

يدعم بطاقة "مايكرو إس دي"

على خلاف أبل التي تُجبر مستخدميها شراء ملحقات خارجية طرفية لتوفير المزيد من المساحة التخزينية، ستوفر سامسونغ في "غالاكسي إس 8" منفذاً لبطاقة الذاكرة الخارجية تصل إلى 2 تيرابايت، أكبر من الحد المتوفر حالياً 256 غيغابايت.

يدعم منفذ سماعات الرأس جاك 3.5

الخاصية التي حذفتها أبل وفتحت لها باباً جديداً للربح من الشركات الأخرى التي تريد صنع سماعات لاسلكية متوافقة مع هواتفها آي فون، بعد دفع رسوم ترخيص لأبل، وفرتها سامسونغ بسهولة في هاتفها المقبل.

كلمات مفتاحية
سامسونج
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار