الرئيسية / علوم وتكنولوجيا
سامسونغ تجهز لـ"عرض خاص" لنسختين من الهواتف القابلة للطي
تاريخ النشر: 10/02/2017
سامسونغ تجهز لـ"عرض خاص" لنسختين من الهواتف القابلة للطي
سامسونغ تجهز لـ"عرض خاص" لنسختين من الهواتف القابلة للطي

 تعتزم شركة سامسونغ عرض النسخ الأولى من هواتفها الذكية المزودة بشاشة قابلة للطي خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض الجوال العالمي MWC 2017 المزمع انطلاقه بداية من السابع والعشرين من فبراير (شباط) الجاري وحتى الثاني من مارس (آذار) القادم.

ونقلت وكالة "إي تي نيوز" الإخبارية الكورية الجنوبية على لسان مصدر مطلع أن سامسونغ ستعرض نسختين من الهواتف المزودة بشاشة قابلة للطي في غرفة خاصة خلال المعرض المزمع إقامته في برشلونة.

وأضاف المصدر أن مجموعة مختارة من المسؤولين والمستخدمين ستتاح لها رؤية الهاتفين عن قرب داخل الغرفة الخاصة، حيث لا تنوي سامسونغ عرضه بشكل عام في جناحها لجميع زوار المعرض.

وتهدف سامسونغ إلى الحصول على تعليقات من الخبراء والمستخدمين العاديين حول النسختين، وذلك لاستخدامها في وضع خطط الانتاج، حيث تشير التقارير إلى نيتها الكشف عن أولى هواتفها المزودة بشاشة قابلة للطي خلال العام الجاري.

وكشف المصدر أن نسختي الهواتف القابلة للطي مختلفتين في التصميم، حيث صمم الهاتف الأول على شكل أشبه بكتاب بحيث يتم طي الشاشة إلى الداخل، وذلك على عكس الهاتف الثاني الذي صمم بشكل يسمح للمستخدم بطي الشاشة إلى الخارج.

وكانت سامسونغ قد حصلت خلال السنوات القليلة الماضية على عدة براءات اختراع تساعدها في تصميم هواتفها المزودة بشاشة قابلة للطي، وأخرها براءة اختراع لآلية ميكانيكية تساعد في عملية طي الشاشة أو تثبيتها عند فتحها.

ونشر تقرير إخباري كوري جنوبي، في وقت سابق هذا العام، ما يفيد بأن شركتا سامسونغ وإل جي تستعدان لطرح أولى هواتفهما المزودة بشاشات قابلة للطي في

الأسواق خلال الربعين الثالث والرابع من العام الحالي، وذلك بعد أن ما لا يقل عن ثلاثة أعوام من عمليات التطوير.

يذكر أن سامسونغ ستعقد مؤتمرا صحفيا على هامش مؤتمر MWC 2017، وذلك في السادس والعشرين من فبراير (شباط) الجاري، وهو المؤتمر المنتظر أن تكشف فيه عن أحدث حواسبها اللوحية "غالاكسي تاب إس 3"، وذلك دون أن تكشف الشركة -على عكس السنوات الماضية- عن أحدث هواتفها الذكية في سلسلة غالاكسي، وذلك حسب تأكيدات دي جي كوه رئيس قطاع الهواتف في الشركة الذي كشف أن هاتف غالاكسي إس 8 لن يزاح الستار عنه خلال نسخة هذا العام من مؤتمر الجوالات العالمي.

كلمات مفتاحية
سامسونغ
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار