الرئيسية / مرأة وجمال
طرق مميزة للاحتفال بالذكرى السنوية للزواج
تاريخ النشر: 28/02/2017
طرق مميزة للاحتفال بالذكرى السنوية للزواج
طرق مميزة للاحتفال بالذكرى السنوية للزواج

 قد تخبو جذوة الحب وتفتر العاطفة بين الزوجين مع مرور الزمن. لذا من الضروري تجديد العلاقة بين الزوج والزوجة عبر القيام بأمور عديدة من شأنها أن تجدد المشاعر وتبعد شبح الرتابة والملل عن الحياة الزوجية.

وتعتبر الذكرى السنوية للزواج إحدى أفضل الفرص التي يمكن أن ينتهزها الزوجان لرأب الصدع الحاصل بينهما، وإحياء المشاعر وإعطاء حياتهما نكهة متجددة من الحب. وفيما يلي 10 طرق مميزة لاحتفال ناجح بعيد الزواج بحسب موقع موني كراشر:

إعادة إعداد أول وجبة لك مع زوجك

حاولي أن تعدي ثانية نفس الوجبة التي تناولتيها مع زوجك أول مرة، قومي بالتسوق مع زوجك لشراء مكونات هذه الوجبة واعملي معه بروح الفريق. وتناولا هذه الوجبة أثناء احتفالكما بعيد زواجكما.

إحياء الموعد الأول

يمكن للزوجين الاحتفال بعيد زواجهما الأول عبر تكرار أول موعد لهما سوياً كتناول الطعام في نفس المطعم الذي تناولا العشاء فيه في أول موعد لهما، أو الذهاب في نزهة إلى نفس الحديقة التي التقيا فيها أول مرة.

التقاط الصور التذكارية

يمكن أن يعد الزوجان قائمة بالأماكن التي يرغبان بزيارتها، للقيام بجولات سياحية مميزة في هذه الأماكن والتقاط الصور التذكارية فيها وتخصيص ألبوم صور لعيد الزواج.

جمع الأغاني الخاصة بذكرى الزواج في قرص مدمج

من الجميل أن يجمع الزوجان الأغاني المفضلة لديهما في قرص مدمج واحد، ويستمعا إليها في عيد زواجهما أثناء تناولهما العشاء في المنزل على ضوء الشموع والرقص على وقع هذه الأغاني.

الاحتفال بطريقة جديدة

يفضل أن يبحث الزوجان عن طريقة مبتكرة للاحتفال بعيد زواجهما لكسر الروتين، كالقيام برحلة على منطاد هوائي مثلاً، أو الذهاب في رحلة بحرية على متن قارب، أو القيام برحلة في الطبيعة والاستمتاع بعشاء تحت ضوء النجوم.

القيام بالأعمال الحرفية

إذا كانت لدى أحد الزوجين أو كلاهما موهبة فنية أو حرفية، فيمكنهما الاحتفال بعيد زواجهما عبر الرسم أو تزيين المنزل، أو إعداد ألبوم الصور أو كتاب ذكريات يضم أحداث السنة الماضية المميزة.

مشاهدة حفل الزفاف على الفيديو

تمثل الذكرى الأولى للزواج فرصة كبيرة لتذكر يوم الزفاف المميز، لذا يمكن للزوجين استعادة ذكريات ذلك اليوم عبر مشاهدة الفيديو الخاص بحفل زفافهما.

تبادل الهدايا الرمزية

ليس من الضروري أن يتبادل الزوجان الهدايا باهظة الثمن في عيد زواجهما، إذ يمكنهما تبادل هداياً رمزية كالورود مثلاً، أو رسائل الحب، أو بطاقات كتب عليها عبارات تهنئة بعيد الزواج.

تناسب عدد الهدايا مع عدد سنوات الزواج

إذا كان الزوجان يحتفلان بالذكرى الأولى لزواجهما يمكنهما تبادل هدية واحدة، وفي الذكرى الخامسة يمكن أن تكون الهدية 5 وردات. وفي العاشرة يمكن أن تكون الهدية 10 دقائق من التدليك للزوج أو الزوجة.

قضاء الوقت سوياً

إذا أراد الزوجان الاحتفال بعيد زواج مميز، عليهما أن يقضيا كامل اليوم سوياً، وأن يأخذا إجازة من العمل ويقفلا هواتفهما النقالة، ويغلقا بريدهما الإلكتروني ويبتعدا عن روتين حياتهما اليومي ويمضيان وقتاً مميزا.

كلمات مفتاحية
زواج
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار