الرئيسية / مرأة وجمال
وسائل لإصلاح العلاقة مع شريك حياتك
تاريخ النشر: 20/03/2017
وسائل لإصلاح العلاقة مع شريك حياتك
وسائل لإصلاح العلاقة مع شريك حياتك

 تمر العلاقة بين الزوجين من وقت لآخر ببعض الخلافات والمشاحنات التي تعتبر أمرأ طبيعياً بل وصحياً، لاستمرار العلاقة واستعادة بريقها من وقت لآخر.

ومن الضروري أن يحاول كل من الطرفين التجاوز عن أخطاء الطرف الآخر، بهدف استعادة العلاقة بينهما إلى سابق عهدها، فالعلاقة المقدسة بين الزوجين أقوى من أية خلافات مهما بلغت شدتها، ومع توفر الحب والمودة يمكن العودة بهذه العلاقة إلى بر الأمان بشكل دائم.

وتقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من النصائح التي تساعد الزوجين على تجاوز الخلافات وإصلاح العلاقة بينهما.

تحديد أسباب الخلاف

قبل كل شيء يجب أن يقف الزوجان على الأسباب الحقيقية للمشكلة من خلال الحوار والمناقشة الإيجابية البناءة، والتوصل إلى حلول ترضي الطرفين، ففي كثير من الأحيان تصل الخلافات بين الطرفين إلى أشدها وينسى كل منهما السبب الرئيسي للمشكلة.

اللقاء مع الشريك

حاول أن تتجنب الابتعاد عن الشريك، لأن ذلك يعمق من الخلاف ويجعل حل المشكل أكثر صعوبة، فمثلاً يفضل أن يتناول الزوجان الطعام على مائدة واحدة وينامان في غرفة واحدة، ويخرجان في رحلات التسوق سوياً، لأن ذلك يسرع من تجاوز الخلافات.

فهم وجهة نظر الشريك

يجب أن يحاول كل من الطرفين فهم وجهة نظر الطرف الآخر، واستيعاب أفكاره حتى لو كانت خاطئة، فما هو صحيح من وجهة نظرنا قد يكون خاطئاً من وجهة نظر الآخرين، والطريقة الأفضل هي تقريب وجهات النظر والابتعاد عن التعصب للرأي.

قضاء عطلة ممتعة

من الضروري أن يخرج الزوجان في رحلة من وقت لآخر، بهدف الابتعاد عن الأجواء الروتينية في المنزل، ويساعد ذلك على التقارب بينهما وتذويب الخلافات بشكل تدريجي.

التواصل بشكل دائم

حاول أن تبقى على اتصال مع من تحب عن طريق الهاتف أو الرسائل النصية والبريد الإلكتروني، وذلك لإظهار الاهتمام وتجنب القطيعة.

استشارة المختصين

إذا وصلت الخلافات إلى حد لم يعد بالإمكان حلها بالطرق التقليدية، ينصح باللجوء إلى المختصين النفسيين والاجتماعيين للحصول على الحل المناسب للمشكلة. 

كلمات مفتاحية
شريك
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار