الرئيسية / مرأة وجمال
كيف تتخلصين من "السيلوليت" بمادتين من مطبخك خلال دقائق؟
تاريخ النشر: 20/03/2017
كيف تتخلصين من "السيلوليت" بمادتين من مطبخك خلال دقائق؟
كيف تتخلصين من "السيلوليت" بمادتين من مطبخك خلال دقائق؟

 تعاني الكثير من النساء من ترهلات في الجلد أو ما يعرف بـ "السيلوليت"، وخاصة في منطقة البطن والفخدين والأرداف، ناتجة عن تراكم الخلايا الدهنية التي تسبب توسع الجلد.

وتنتشر هذه الظاهرة خاصة عند النساء اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً قاسياً يؤدي إلى خسارة سريعة في الوزن، يترافق مع حرق الدهون بشكل كبير وبالتالي تقلص للجلد، تاركاً طيات واضحة ومتفاوتة اللون.

وهناك العديد من المنتجات والكريمات التي يُروج لها على أنها تساعد على التحلص من السيلوليت، لكن خبيرة العناية بالبشرة ناتاليا بروبنسون تقول إن أفضل طريقة لعلاج المشكلة عن طريق استخدام قناع من مكونين فقط متوفرين في معظم المنازل، وهما : بيكربونات الصودا والعسل، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتوضح ناتاليا أن تدليك الساقين بالعسل يساعد على تحسين الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم، بالإضافة إلى ترطيب البشرة في حين أن بيكربونات الصودا تعمل كمقشر طبيعي للجلد.

وتضيف ناتاليا "العسل مادة طبيعية من شأنها المساعدة في التخلص من السيلوليت، دون الحاجة إلى تعريض الجلد للسموم والمواد الكيماوية الموجودة في مستحضرات العناية بالبشرة".

وتشرح ناتاليا طريقة تحضير كريم بسيط في المنزل للتخلص من السيلوليت، وذلك بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من بيكربونات الصودا، ومزج المكونين معاً بشكل جيد في وعاء أو في اليد، ثم تضاف كمية من الماء لتخفيف كثافة المزيج، ويستخدم الكريم الذي نحصل عليه لتدليك مكثف مع التركيز على الساقين والفخذين والبطن والذراعين لمدة 2 إلى 3 دقائق.

وبعد ذلك يتم وضع العسل على الساقين في المناطق التي يظهر فيها السيلوليت بشكل واضح، مع الضرب بالكف بشكل خفيف على هذه المناطق لمدة تتراوح بين 4 و 7 دقائق.

كلمات مفتاحية
سيليوليت
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار