الرئيسية / طب وصحة
للرجال فقط .. بعد قراءة هذا الخبر ستكثرون من تناول الصنوبر
تاريخ النشر: 15/04/2017
للرجال فقط .. بعد قراءة هذا الخبر ستكثرون من تناول الصنوبر
للرجال فقط .. بعد قراءة هذا الخبر ستكثرون من تناول الصنوبر

الصنوبر هو نوع من أنواع المكسرات اللذيذة و الشهية التي تدخل في صناعة الحلويات والسلطات والعديد من الأطباق، ويتميز بقيمته الغذائية العالية، إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (ك ، ب ، هـ) والمركبات الغذائية وبعض المعادن مثل النحاس والزنك والفسفور والمنجنيز والحديد، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة والبروتينات والألياف، ومن فوائده ما يلي :

فوائد الصنوبر لصحة القلب: يحتوي الصنوبر على العديد من المركبات المفيدة لصحة القلب مثل الماغنسيوم والمنغنيز وبعض الأحماض الدهنية، وهذه العناصر تساعد على وقاية القلب من الأمراض والحماية من الجلطات، كما أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

فوائد الصنوبر للتخسيس: يحتوي الصنوبر على حمض البينوليك الذي يساعد على التحكم في الشهية، ويمنح الشعور بالشبع. لذلك فهو يدخل في أنظمة الرجيم لأنه يساعد على التخسيس.

فوائد الصنوبر للجهاز الهضمي: يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في التغلب على مشاكل الجهاز الهضمي، حيث أنه يعمل على تليين الأمعاء والوقاية من الإمساك.

فوائد الصنوبر للوقاية من الأنيميا: يحتوي الصنوبر على عنصر الحديد الذي يساعد على وقاية الجسم من الإصابة بالأنيميا (فقر الدم)، كما يحتوي على عنصر النحاس الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد.

فوائد الصنوبر للصحة الجنسية: يساعد الصنوبر على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، حيث أنه يحتوي على عنصر الزنك والعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة الجنسية.

فوائد الصنوبر للبشرة : يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وهذه العناصر مفيدة جداً للبشرة، إذ تعمل على ترطيبها والحفاظ على نضارتها وحيويتها.

فوائد الصنوبر للشعر: يحتوي الصنوبر على العديد من الفيتامينات الهامة للحفاظ على صحة الشعر مثل فيتامين "هـ"، الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر والوقاية من تساقطه.

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار