الرئيسية / طب وصحة
أخطاء على الغداء تزيد من وزنك!
تاريخ النشر: 15/04/2017
أخطاء على الغداء تزيد من وزنك!
أخطاء على الغداء تزيد من وزنك!

تتمحور حياة المرأة حول اتباع الحمية الغذائية بشكل شبه مستمر، إلا ان القيام بالأخطاء الغذائية يمكن ان يمنعك من الوصول الى الوزن الذي تحلمين به. وجبة الغداء هي من أكثر الوجبات التي يمكن ان ترتكبين خلالها بالأخطاء الغذائية التي تسبب في زيادة وزنك. فما هي هذه الأخطاء التي يجب عليك تجنبها على الغداء؟

تناول كميات كبيرة من الطعام

في بعض الأحيان قد تبالغين بكمية الطعام التي تتناولينها على الغداء بسبب الشعور الزائد بالجوع او بسبب بقائك دون طعام خلال الصباح. تناول وجبة كبيرة على الغداء يمنحك سعرات حرارية أكثر مما تحتاجين وبالتالي يمنعك من خسارة الوزن. حاولي تحديد كمية الطعام التي تتناولينها على الغداء من أجل خسارة الوزن خلال اتباعك الحمية.

عدم تناول الخضار

عدم تناول صحن من السلطة على الغداء سوف يسبب حتماً زيادة في وزنك. الخضار تحتوي على كمية عالية جداً من الألياف الغذائية التي تساعد على التقليل من امتصاص الدهون الموجودة في الطعام وأيضاً تساعدك في الشعور بالمزيد من الشبع. أعدي صحن من السلطة يومياً على الغداء او حضري اليخاني كالملوخية واللوبيا والبامية. وتجدر الإشارة هنا الى ان الفاصولياء والبازيلاء لا تعتبر من الخضار وبالتالي لا يمكنك تناولها بكمية كبيرة خلال الغداء.

لا للدهون

من احدى الأخطاء الغذائية الشائعة عند اتباع الحمية الغذائية هي الإبتعاد كلياً عن تناول الدهون. الا ان الدهون الصحية ضرورية خلال الحمية من أجل خسارة الوزن. ادخلي هذه الأنواع من الدهون كزيت الزيتون والأفوكادو وزيت الكانولا والمكسرات الى وجبة غدائك بشكل يومي.

إلغاء النشويات

عدم تناول الأرز او المعكرونة او حتى القليل من الخبز على الغداء سوف يجعلك تشعرين بالجوع كثيراً خلال المساء وبالتالي تناول كمية كبيرة من الطعام. حاولي خلال وجبة الغداء تناول كمية معتدلة من هذه الأطعمة.

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار