الرئيسية / طب وصحة
10 أطعمة تناولها فى الصباح يشكل خطرا على الصحة
تاريخ النشر: 10/05/2017
10 أطعمة تناولها فى الصباح يشكل خطرا على الصحة
10 أطعمة تناولها فى الصباح يشكل خطرا على الصحة

 

وجبة الإفطار هى الوجبة الأساسية فى اليوم والتى لا يمكن الاستغناء عنها، حيث إنها تشمل على الألياف والبروتين والدهون الصحية التى تمنحك الطاقة، ولكن فى بعض الأحيان تناول وجبة الإفطار غير الصحية يمكن أن تكون أسوء بكثير من عدم تناولها، حيث إن وجبة الإفطار غير الصحية يمكن أن تجعلك تشعر ببطء، وتسبب لك زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

 

ووفقا لما ذكره موقعAuthority nutrition هناك 10 أطعمة يجب أن تبتعد عنها فى الصباح وهى:

 

1: حبوب الإفطار، كثير من الناس يعتقدون أن حبوب الإفطار مغذية للأطفال والكبار ويعتقدون أنها مصدر جيد من الفيتامينات والحديد  ولكن وجدت إحدى الدراسات أن الأطفال الذين يستهلكون حبوب الإفطار لتحسين وظيفة المناعة ينتهي بهم الأمر إلى الإصابة بالإمراض المزمنة.

 

2: الفطائر، وهى من أكثر الأطعمة شعبية لكنها قد تضر الصحة فى الصباح، حيث إنها تحتوى على الدقيق والبيض والسكر والحليب ويتم  طهيها بشكل مختلف على الرغم أنها تحتوى على بروتين أكثر من الأصناف الأخرى إلا أنها قد تضر الصحة وتؤدى إلى السمنة.

 

3: الوجبات التى تحتوى على نسبة سمن عالية، يعتقد البعض أنها تحتوى على دهون وسكريات لتغذية الجسم ولكنها مضرة، لأن نسبة  الكربوهيدرات عالية والألياف منخفضة وذلك يعمل على ارتفاع مستوى السكر فى الدم كما أنها تؤدى إلى زيادة الوزن وأمراض القلب.

 

4: الكعك، لا يفضل تناوله فى الصباح، حيث إنها تحتوى على دقيق وزيوت وبيض وسكر التى تؤدى الى زيادة الوزن والسمنة المفرطة.

 

5: عصائر الفواكه، وهى من أسوأ الاختيارات فى وجبة الإفطار حيث انها تحتوى على السكريات التى تعمل على ارتفاع مستوى السكر فى  الدم ويزيد خطر السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائى.

 

6: المعجنات، من أسوأ العادات التى يتبعها البعض فى الإفطار، حيث إنها تحتوى على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات ونسبة قليله من البروتينات وتؤدى الى السمنة.

 

7 :كعك الأيس كريم، فهى وجبة عالية السعرات وتؤدى الى زيادة الوزن.

 

8: الزبادى المحلى، يحتوى على نسبة سكر ودهون عاليه يشعرك بالشبع ويزيد الوزن.

 

9: الجرانولا، تحتوى على نسبة كبيرة من السكر التى تؤثر سلبا على مستويات السكر فى الدم والأنسولين، كما أنها تفتقر البروتين والألياف.

 

10: أطعمة خالية من الغلوتين أصبحت الوجبات الغذائية الخالية من الغلوتين هى الأكثر انتشارا فى السنوات الأخيرة، وذلك بسبب  مخاوف الآثار السلبية المحتملة من الغلوتين، فى حين لا يوجد أى ضرر فى تجنبه وتناول العديد من الأطعمة الخالية من الغلوتين قد يسبب المشاكل.

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار