الرئيسية / طب وصحة
ما علاقة الفاكهة المجففة بزيادة الوزن؟
تاريخ النشر: 26/09/2017
ما علاقة الفاكهة المجففة بزيادة الوزن؟
ما علاقة الفاكهة المجففة بزيادة الوزن؟

 

هل صحيح ما هو شائع حول قدرة الفاكهة المجففة على زيادة الوزن؟ وكيف تؤثر على صحتكم؟ إليكم الإجابة حول تساؤلكم.

في الواقع، إن نسبة السكر المتواجدة في الفاكهة المجففة هي نفسها تلك الموجودة في الفاكهة الطازجة، إنما عندما تجفّ من الماء، تظهر النكهات بطريقة أقوى، لذا تشعرون أنها حلوة المذاق أكثر. إنما السعرات الحرارية وكمية السكر هي عينها لا تتبدّل.

ولكن قد تزيد هذه النسبة من السكر في حال تمّ تجفيفها بطريقة غير صحية. وهنا يمكنكم تمييز طريقتين للتجفيف، منها ما هو صحي أي وضعها في الشمس حتى تجف من تلقاء نفسها، وأخرى تقوم المصانع بإنتاجها وتجفيفها صناعياً، فتزيد كمية من السكر إليها وتصبح حلوة المذاق.

هل تزيد الفاكهة المجففة الوزن؟

يعتمد هذا الأمر على الطريقة التي تم تجفيف الفاكهة فيها، فإن كانت طبيعية وصحية، لن تسبب في زيادة الوزن إذا تم تناولها بكمية معتدلة.

أما في حال لجأتم إلى الفاكهة المجففة بطريقة غير صحية، فهي بالطبع ستساهم في زيادة الوزن، خصوصاً من يعانون من النحافة الزائدة، بفضل ما تحويه من سكر صناعي مسؤول عن رفع معدّل السكر في الجسم، الذي يجد صعوبة كبيرة في حرقه والتخلّص منه، فيزيد الوزن والسعرات الحرارية لديكم.

كما أن تحديد الكمية من الفاكهة المجففة في كلتا الحالتين يساعد على زيادة الوزن، فكلما زادت الكمية كلما حصلتم على النتيجة التي تريدون، إنما الفرق أن الفاكهة المجففة طبيعياً تتطلّب وقتاً لزيادة الوزن، إنما الفاكهة المجففة بطريقة غير صحية، تسرّع من اكتساب الكيلوغرامات.

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار