الرئيسية / مرأة وجمال
لهذا السبب تكثر البثور في الشتاء!
تاريخ النشر: 20/11/2018
لهذا السبب تكثر البثور في الشتاء!
لهذا السبب تكثر البثور في الشتاء!

تتغير البشرة خلال فصل الشتاء. ويعود السبب في ذلك إلى الزهم، وهو نوع من الزيوت تفرزه غدد صغيرة من الجلد. وعلى الرغم من أنّ الزهم يساعد على الحفاظ على بشرة نضرة، يؤدي الكثير منه إلى سد المسام وظهور حب الشباب.

وتحتوي منطقة "T-Zone" على عدد كبير من الغدد المنتجة للدهون أكثر من أي جزء آخر من الجسم، وهذا هو السبب في أن هذه المنطقة معرّضة للبثور وأكثر عرضة لانسداد المسام. ونظراً إلى أنّ الشتاء يُعد الأكثر جفافاً في السنة، تعاني النساء من ظهور الشوائب أكثر من المعتاد.

وبالنسبة إلى النساء اللواتي يعانين من حب الشباب، الالتهاب هو أيضاً مصدر قلق. يمكن للبرد والجفاف الذي يأتي مع درجات الحرارة الباردة بأن يتسسبّب بالالتهاب، والذي هو واحد من العوامل المسببة للأمراض الرئيسة لتشكيل حب الشباب.

يمكن للصدمة من الطقس البارد تعزيز حب الشباب أيضاً، إذ يُعدّ التعرض للبرد شكلاً من أشكال الإجهاد البدني.

ما هي الحلول؟

يمكن لكريمات الترطيب الخالية من الزيت أن تساعدكِ. وتنصح المرأة باستخدامها على البشرة الرطبة، على سبيل المثال بعد الخروج مباشرة من الحمام، حيث يمكنها أن تحبس الرطوبة في داخل وتمنعها من المبالغة في ردّة فعلها على ضغوط الطقس الشتوي الجاف، علماً أنّ التقشير يزيد الجفاف الناجم عن ظروف الشتاء سوءاً. ولكن احذري المبالغة في غسل وجهكِ، إلاّ أنّ هذا يؤدي إلى تفاقم آثار جفاف الشتاء.

 

 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
الأكثر تفاعلاً