الرئيسية / علوم وتكنولوجيا
كيفية تعطيل تتبع الإعلانات على الأجهزة الجوالة
تاريخ النشر: 20/01/2017
كيفية تعطيل تتبع الإعلانات على الأجهزة الجوالة
كيفية تعطيل تتبع الإعلانات على الأجهزة الجوالة

 قال مركز حماية المستهلك بولاية شمال الراين وستفاليا إن هناك الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية تقوم بإنشاء نموذج استخدام لأصحاب الأجهزة الجوالة، حتى تتمكن من إظهار الإعلانات بما يتناسب مع اهتماماتهم ورغباتهم الشخصية.

وأشار الخبراء الألمان إلى أنه يمكن لأصحاب الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد تعطيل ذلك عن طريق قائمة الإعدادات تحت بند "الإعلانات"، والذي يمكن الوصول إليه في قائمة "غوغل". وبعد ذلك يتعين على المستخدم تحديد الخيار "تعطيل الإعلانات حسب الاهتمامات" تحت قائمة "الإعلانات"، ولحذف الاهتمامات التي تم رصدها بالفعل، فإنه ينبغي إعادة تعيين ما يعرف باسم "هوية الإعلانات".

وأضاف المركز الألماني أنه يمكن لأصحاب آي فون وآي باد إعادة تعيين هوية الإعلانات، والتي تعرف باسم "توقيع هوية الإعلانات"، حيث يتعين على المستخدم تصفح إعدادات نظام تشغيل "آي أو إس" تحت بند "الخصوصية" وبعد ذلك بند "الإعلانات".

ويجد المستخدم في قائمة فرعية الخيار "حظر تتبع الإعلانات". وعندما يتم تفعيل هذا الخيار، فإن التطبيقات لن تتمكن من رصد أية معلومات حول سلوكيات وعادات الاستخدام لإظهار الإعلانات حسب الاهتمامات الشخصية، ولكن هذا الخيار لا يتوفر إلا في أحدث إصدار من نظام التشغيل "آي أو إس 10".

كلمات مفتاحية
هواتف
أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار