اب يزوج ابنته لرجلين في نفس الوقت
تاريخ النشر: 11/12/2017
اب يزوج ابنته لرجلين في نفس الوقت
اب يزوج ابنته لرجلين في نفس الوقت

تنظر النيابة العامة في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية في دعاوى مقدمة ضد مواطن (50 عامًا)، اتهم بتزويج ابنته لرجلين في الوقت نفسه.

وفي التفاصيل، فقد عقد الزوج الأول نكاحه على فتاة وعاشرها مدة شهرين، قبل أن يغادر إلى منطقته خارج جدة، وتعود زوجته إلى منزل أسرتها للزيارة، إلا أن الزوج فوجئ باتصال يبلغه أن زوجته – التي ما تزال على عصمته – تزوجت من رجل آخر.

وبحسب صحيفة “عكاظ” المحلية، فإن الزوج نجح بالوصول إلى “الزوج الثاني” ليتأكد من المعلومات التي وصلته، حيث أبلغه “الثاني” أنه تزوج من زوجته وهي الآن في منزله، ليتقدم الزوجان بشكوى ضد والد الفتاة، متهمين إياه بتزويج ابنته لهما في التوقيت نفسه.

وقال الزوج الثاني في تحقيقات النيابة إنه تقدم لخطبة زوجته من والدها على أنها بكر؛ لكن وبعد زواجه منها واصطحابها معه، اعترفت له زوجته أنها سبق وتزوجت من أحد أقاربها ودخل بها الدخول الشرعي. موضحًا أن الزوج الأول أكد له خلال اتصاله به أنه لم يطلق الزوجة، وأنها ما زالت على ذمته.

وتضاربت أقوال الأب الذي قال إن الزوج الأول طلق ابنته، ونسي استخراج صك الطلاق، ثم كشف عن خلافات ماليه معه.

كما بينت التحقيقات بعد استدعاء المأذونين الشرعيين، أن المدة بين عقدي النكاح لم تتجاوز الشهر.

ووجهت النيابة العامة للأب تهمة مخالفة أحكام الشريعة الإسلامية، والتحايل بتزويج ابنته لرجل وهي على ذمة رجل آخر، مطالبة بمجازاة الأب بعقوبة تعزيرية رادعة له، وتغليظ العقوبة لبشاعة ما أقدم عليه.

 

تم طباعة هذا المقال من موقع عروب (aroob.net)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)